الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الكشف على 8778 مواطنًا خلال القوافل الطبية إلى قرى سوهاج

المصدر : بوابه الاهرام 5/10/2021

سوهاج - نيفين مصطفى

نظمت مديرية الصحة بسوهاج، بإشراف الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عددًا من القوافل الطبية بالقرى، في العديد من التخصصات الطبية الأساسية، لتقديم الخدمات الطبية العلاجية مجانا للمرضى، وذلك وفق لخطة المديرية والإدارة العامة للقوافل الطبية بوزارة الصحة  خلال شهر سبتمبر 2021.

وأشارت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بسوهاج، إلى أن القوافل الطبية ضمت تخصصات "الباطنة، الأطفال، الأسنان، أمراض النساء، الجراحة العامة، الأنف والأذن، تنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية".

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أنه تم توقيع الكشف الطبي، وتقديم الخدمات الصحية والتحاليل على 8778 مواطنا من مواطني القرى، ترددوا على العيادات في التخصصات المختلفة، وتم الكشف عليهم وصرف العلاج المناسب، وكذلك إجراء العديد من التحاليل اللازمة حسب كل حالة.

 وقالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه يتم تقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالينا من المرضى وخاصة في المناطق النائية بالمحافظة، وفق خطة القوافل العلاجية لوزارة الصحة والسكان، والوصول إلى كل القرى.

وأشارت إلى التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرى، لتوعيتهم وتثقيفهم خلال فترة القافلة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع